زراعة الشعر

أسعار زراعة الشعر حول العالم

أسعار زراعة الشعر حول العالم

يظهر اهتمام الناس بجمال الشعر وخصوصاً المرأة من خلال استخدام العديد من المنتجات الطبيعية والكيميائية خلال العديد من السنوات والتي تؤدي إلى وصول الإنسان إلى المظهر الخارجي للشعر الذي يرضى عنه ؛حيث منذ أن بدأت مشاكل الشعر في الظهور وذلك بسبب الظروف المناخية المختلفة والحالة النفسية التي يشعر بها الفرد من القلق والتوتر والاكتئاب وكذلك الصحة العامة التي يشعر بها الفرد من تناول الأطعمة السريعة والغذاء الغير مناسب واعتماد بضع الأساليب الخاطئة في التغذية، وأيضاً هناك عوامل أخرى لا دخل للإنسان فيها مثل العوامل الوراثية والجينات أو الإصابة ببعض الأمراض التي تسبب تساقط الشعر مما قد يؤدي في بعض الحالات إلى الصلع سواء الجزئي أو الكلي. هذا المقال من خلال زراعة الشعر بالعربي يتحدث عن أهم أسعار زراعة الشعر حول العالم ،العديد من الدول وكيفية المقارنة بين أسعار زراعة الشعر حول العالم .

أسعار زراعة الشعر حول العالم

بسبب ظهور العديد من مشاكل الشعر للأسباب المختلفة كان يجب العمل على حل هذه المشاكل ،وظهر هذا من خلال وصول الإنسان إلى العديد من الوصفات الطبيعية وبعض الطرق التي تساعد على الحفاظ والعناية بالشعر والتي ظهرت في الماضي من خلال استخدام النباتات والأعشاب التي توجد حول الإنسان في البيئة في صنع وصفات تساعد على الحفاظ على الشعر من التساقط والتقصف وتناول الأطعمة الصحية وتوفير الغذاء المناسب الذي يمد الجسم بالفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية المفيدة . وحرص العلم على علاج هذه المشاكل مع زيادة ظهورها في العصور القديمة والحديثة.

عمل التقدم العلمي والتكنولوجي على علاج مشاكل الشعر من التساقط والتقصف والتلف وكذلك علاج الصلع ومرض الثعلبة وإيجاد حلول مناسبة لحل جميع مشاكل الشعر التي تصيب الإنسان، كما ظهرت العديد من عمليات زراعة الشعر الطبيعي والصناعي التي لجأ إليها العديد من الرجال والنساء للمساعدة على حل مشاكل الشعر ،مما عمل على زيادة التقنيات الحديثة في هذا المجال وتطور الوسائل والتقنيات وبالتالي تتطور النتائج وجعلها أكثر إيجابية.

عمليات زراعة الشعر باستخدام العديد من التقنيات الحديثة تنتشر في جميع بلاد العالم، مما يعمل على اختلاف الخبرة والمكانة التي تقع فيها كل دولة من حيث نجاح عمليات زراعة الشعر، كما أن تكلفة هذه العمليات يختلف من بلد لأخرى ومن مركز تجميل إلى آخر في نفس البلد ويعتمد ذلك على عدد من الخصائص التي يعتمد عليها المركز وسنين الخبرة والشهرة في هذا المجال. ونعتمد في هذا المقال على التعرف على أسعار زراعة الشعر حول العالم .

عوامل تحديد تكلفة عمليات زراعة الشعر

هناك العديد من الخصائص والخطوات التي تحدد مدى تكلفة عمليات زراعة الشعر ، من هذه العوامل:

  • تقنية العلاج المستخدمة: حيث إن استخدام تقنية علاج تساقط الشعر باستخدام الشريحة FUT ،يختلف عن استخدام تقنية الاقتطاف FUE ،يختلف عن استخدام التقنيات الأخرى.
  • نوع الأجهزة الطبية في الجراحة: يستخدم الطبيب العديد من الأجهزة الطبية التي تعمل على أخذ بصيلات الشعر من المنطقة المانحة إلى المنطقة المخصصة للزراعة ،وكما كانت هذه الأجهزة الطبية التي تستخدم حديثة ومتطورة كانت تكلفة عمليات زراعة الشعر أكثر تكلفة عن الأخرى.
  • نوع حقن التخدير المستخدمة: أثناء عمليات زراعة الشعر يجب أن يأخذ الطيب جرعة من التخدير حتى لا يشعر بالألم، وحيث أن تكلفة مواد التخدير وطبيب التخدير تضاف إلى فاتورة العملية، فإن مدى جودة مادة التخدير وخبرة الطبيب هي التي تحدد السعر ويكون أغلى.
  • عدد بصيلات الشعر التي يحتاج إليها المريض: يحدد الطبيب عدد بصيلات الشعر التي يجب زرعها في فروة المريض على حسب مساحة منطقة الصلع التي تحتاج إلى الشعر، وكلما ازداد عدد بصيلات الشعر المستخدمة في العملية زادت تكلفة العملية.
  • المنطقة التي تحتاج إلى زراعة الشعر: تختلف كل منطقة تحتاج إلى الزرع عن الأخرى في التكلفة؛ حيث أن تكلفة زراعة الشعر في مقدمة الرأس تختلف عن وسط الرأس وتختلف عن المؤخرة، وأيضاً تكلفة زراعة شعر الحواجب أو الذقن أو الشارب تكون أكثر تكلفة وغلاء من عمليات زراعة شعر الرأس.
  • مركز أو مكان الجراحة: كما هو الحال في معظم الأماكن ،يوجد في بعض المراكز أماكن أكثر رفاهية توفر العديد من الراحة والرفاهية للمريض ولكنها تكون أكثر في التكلفة الإجمالية في العملية، ولكن تعتمد بعض المراكز على جعل التكلفة في متناول المواطنين لذلك تجهز أماكن إقامة عادية لا تحتوي على العديد من وسائل الرفاهية.
  • خبرة الطبيب الجراح: تتغير تكلفة العملية على حسب الجراح خبرته وسمعته؛ حيث إن الجراح الذي يملك الخبرة الواسعة في المجال والشهرة الواسعة هو أكثر تكلفة من الجراح الذي يقل في الخبرة أو ليس على شهرة واسعة في المجال، مما يزيد من تكلفة العملية الإجمالية.
  • بلد إجراء العملية: تختلف تكلفة عمليات زراعة الشعر على حسب البلد أو الدولة التي يقام فيها العملية على حسب الضرائب وارتفاع مستوى المعيشة وأجور الجراحين والمراكز وغيرها من الأمور التي تعمل على ازدياد تكلفة العملية عن بلدان أخرى.

طرق حساب تكاليف زراعة الشعر

في حالة اللجوء إلى عمليات زراعة الشعر يجب الاعتبار بعدد من المسائل والعوامل التي تساعد في كيفية حساب تكلفة زراعة الشعر ومعرفة أسعار زراعة الشعر حول العالم، وعدم التفاجؤ بالأسعار والزيادة المستمرة في العمليات وعمل مقارنة والاستعداد إلى هذه المصاريف. من هذه العوامل:

  • التحاليل التي يقوم بها المريض والكشف المبدئي لتشخيص الحالة ونوع العملية.
  • الإقامة في المستشفى ” وما يلحقها من عوامل الغرفة وملابس المريض والأدوات الشخصية التي يستخدمها المريض” .
  • تكلفة الأدوية ومستحضرات التجميل وما يصفه الطبيب من منتجات يحتاج إليها المريض بعد العملية وقبلها.
  • الاستشارة والمتابعة بعد العملية وإجراء الفحص الطبي.
  • في حالة السفر إلى بلد أخرى يجب معرفة تكاليف تذكرة الطيران والمواصلات والإقامة وما يتبعها حتى العودة مرة أخرى.
  • تكاليف العملية نفسها في المركز أو المستشفى .
  • بالإضافة إلى تكلفة أجرة الجراح ويكون على حسب الخبرة والشهرة التي يتمتع بها، وأيضاً تكلفة أجرة طبيب التخدير ومواد التخدير.

عمليات زراعة الشعر في ألمانيا

تقع ألمانيا في قارة أوروبا في الوسط، وتعتبر ألمانيا من أعرق وأكبر دول أوروبا ،يسافر إلى ألمانيا العديد من السياح من جميع بقاع العالم كل عام للسياحة والتعلم وأيضاً البحث والدراسة، كما أنها من أول الدول التي تقوم بتصدير الماكينات إلى العالم. ولم تقتصر شهرة ألمانيا على المجال الصناعي والدراسي فقط ولكن أدى إلى شهرة ألمانيا أكثر التقدم في مجالات الطب والتجميل.

ألمانيا من أكبر الدول التي حققت شهرة واسعة في مجال الطب والتجميل ؛حيث أصبحت على شهرة واسعة في مجال التجميل الجراحية وغير الجراحية، كما أدى حرص الدولة على خفض أسعار عمليات زراعة الشعر إلى التنافس القوي بينها وبين العديد من الدول الكبرى في هذا المجال، ومن الجدير بالذكر أيضاً أن نسبة 8.3 من نسبة الباحثين عن السياحة العلاجية يفضلون التوجه إلى ألمانيا بسبب تقدم الطب هناك وأيضاً انخفاض الأسعار عن الدول الأخرى. وتحتل ألمانيا المركز الثالث في تقدم عمليات التجميل والطب بها وذلك على حسب تقارير الجمعية الدولية للجراحة التجميلية ISAPS .

تحتوي ألمانيا على العديد من مراكز التجميل المجهزة بأفضل الأجهزة والعيادات التخصصية ومن أكثر عمليات التجميل شهرة هي عمليات الأنف، كما أن عمليات زراعة الشعر على شهرة واسعة في ألمانيا وخصوصاً للرجال عن النساء هناك. ويتميز الأطباء في ألمانيا في عمليات زراعة الشعر سواء عن طريق تقنية زراعة الشعر باستخدام الشريحة FUT، والذي كون فيها عملية الزرع باستخراج شريحة من بصيلات الشعر وتكون من مؤخرة الرأس وتجزئتها وزرعها في مكان الصلع هي تخلف بعض الندوب ولذلك لا يفضلها الكثير من الناس.

وأيضاً تقنيات عملية زراعة الشعر بالاقتطاف FUE ،والذي يتم فيه أخذ بصيلات الشعر من المنطقة المانحة وقد تكون في مؤخرة الرأس أو الصدر وزرعه في المنطقة المخصصة باستخدام أدوات دقيقة جداً لعدم ترك آثار أو ندوب في فروة الرأس.

أشهر مدن زراعة الشعر في ألمانيا

  1. العاصمة مدينة برلين: ويوجد بها العديد من مراكز التجميل والتي يتم فيها عمليات زراعة الشعر وغيرها من عمليات التجميل وأيضاً العيادات التخصصية في هذا النوع من العمليات.
  2. مدينة أيسن: تعد هذه المدينة من أكبر مدن ألمانيا في الحجم مما يعمل على وجود العديد من الأطباء والخبراء في مجال التجميل بها .
  3. مدينة ميونيخ: تشتهر هذه المدينة بأنها من أوائل المدن التي يذهب إليها العديد من الناس للعلاج وتحتوي على عدد كبير من مراكز عمليات التجميل وزراعة الشعر.
  4. مدينة فرانكفورت: من أشهر مدن ألمانيا بوجود العديد من العيادات المتخصصة في عمليات التجميل بصفة عامة وأيضاً عمليات زراعة الشعر.

بعض مميزات زراعة الشعر في ألمانيا

  • الاعتماد على أحدث الأجهزة في مجال التجميل وعمليات زراعة الشعر ،وذلك لوجود أكثر من 2000 شركة لصناعة الأدوية الطبية على أحدث مستوى.
  • شهرة الأطباء والخبرة الواسعة في مجال الطب التجميلي ،والثقة في قيام العملية على أعلى مستوى من الأمان والدقة والنجاح.
  • انخفاض تكلفة قيام عمليات زراعة الشعر مقارنة بالعديد من الدول الأوروبية الأخرى والولايات المتحدة .
  • وجود الرقابة المستمرة على جميع العيادات والمراكز المتخصصة في مجال طب التجميل، والتأكد من تطبيق المعايير الطبية العلاجية و مكافحة العدوى.

عيوب زراعة الشعر في ألمانيا

  • تغير الطقس في ألمانيا عن باقي الدول العربية وبرودة الطقس هناك مما يجعل من الصعب التأقلم مع برودة الطقس خصوصاً لأبناء الدول العربية.
  • صعوبة الحصول على تأشيرة سفر إلى ألمانيا بالنسبة إلى عدد من سكان الدول العربية.
  • كما أن في حالة الحصول على التأشيرة يكون تكاليف الإقامة والسفر والطيران هناك عالية جداً ،مما يجعل التكلفة الإجمالية للعملية أغلى كثيراً.

مراكز وعيادات زراعة الشعر في ألمانيا

هناك العديد من المستشفيات والمراكز والعيادات المتخصصة في التجميل في ألمانيا والتي يمكن ذكر منها الأفضل وهم:

  1. من أكبر المستشفيات الجامعية في العاصمة برلين بوجه عام مستشفى Aesthetic medicine and cosmetology clinic of charite .
  2. ومن المراكز المتخصصة في زراعة الشعر ويقع أيضاً في العاصمة برلين مركز الدكتور  Med. Dent Stefan Gonschior .
  3. يقع أيضاً في برلين مركز MicroHaar Deutschland ويتخصص هذا المركز أيضاً في عمليات زراعة الشعر.
  4. وهناك العديد من العيادات المتخصصة في في عمليات التجميل مثل عيادات  Isar Munich الموجودة في مدينة ميونخ.

تكلفة زراعة الشعر في ألمانيا

تتوقف تكلفة زراعة الشعر و أسعار زراعة الشعر حول العالم على عدد من العوامل ايت تم ذكرها سابقاً وقد يرجع أهم هذه العوامل على خبرة الطبيب المعالج وشهرة المركز المستخدم في العملية،وتتميز تكلفة العمليات في ألمانيا عن باقي الدول بانخفاض تكلفتها عن الدول الأخرى.

على الرغم من من أن العملة المتداولة في ألمانيا هي اليورو، ولكن يبدأ حساب بصيلة الشعر في ألمانيا من 5 دولارات إلى 7 دولارات ،مما يعمل يؤدي إلى وصول التكلفة الإجمالية في العملية من 7000 إلى 15000 دولار أمريكي.

عمليات زراعة الشعر في فرنسا

تعتبر فرنسا أكبر دول الاتحاد الأوروبي في المساحة، العاصمة باريس والعملة اليورو و اللغة الأم الفرنسية ،تحتل فرنسا مكانة كبيرة لما وصلت إليه من التقدم في المجال الاقتصادي والعسكري والدولي بدخولها في العديد من التحالفات والمنظمات مثل حلف شمال الأطلنطي.

إلى جانب بريطانيا تعتبر فرنسا من أوائل الدول المتقدمة في تطوير آليات عمليات التجميل، تهتم فرنسا بالتجميل والعمليات التجميلية ومنها عمليات زراعة الشعر ؛حيث أن من بداية فترة التسعينات بدأ عالم هوليوود والمشاهير توجيه أنظارهم إلى فرنسا لما تشهده من تقدم في عالم الطب التجميلي ،كما أن عمليات زراعة الشعر في فرنسا وصلت إلى مرحلة متقدمة مما جعل فرنسا مركزاً للسياحة العلاجية حيث إن الوافدون إليها من الدول كان يزيد دائماً للعلاج من خلال عمليات زراعة الشعر.

وتستخدم المراكز في فرنسا العديد من تقنيات زراعة الشعر ومن أهمها زراعة الشعر باستخدام الشريحة FUT وهي من أقدم عمليات زراعة الشعر ، وعمليات زراعة الشعر بالاقتطاف FUE وتعتبر من أحدث التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر ، وأيضاً عمليات استنساخ الشعر عن طريق الخلايا الجذعية في المعامل لعلاج الصلع الكلي.

أشهر مدن زراعة الشعر في فرنسا

من الطبيعي أن ترتبط عمليات التجميل بوجه عام وزراعة الشعر بوجه خاص في المناطق التي تشتهر بالمعالم السياحية الكبرى ،وكثر الزوار والسائحين إليها لذلك فإن المدن السياحية هي التي تحتل عدد أكبر من مراكز الشعر والعمليات.

  • على هذا الأساس تحتل باريس العاصمة الفرنسية المركز الأول في عمليات زراعة الشعر.
  • بعد باريس تأتي وبفارق بسيط في الشهرة مدينة كان .
  • مدن مرسيليا ونيس وبوردو من المدن الكبرى في فرنسا والتي تحتل مكانة عالية في مراكز التجميل وعمليات زراعة الشعر.

مميزات زراعة الشعر في فرنسا

إجراء عمليات زراعة الشعر في فرنسا تتميز بالعديد من الإيجابيات مثل:

  • أجراء العملية تحت إشراف طبي من الخبراء والأطباء ذات الشهرة العالية.
  • الاعتماد في العملية على أحدث المعدات الطبية والجراحية في هذا المجال.
  • تأكيد العديد من معايير الجودة والنظافة والاهتمام في المراكز الطبية.
  • وجود العديد من التسهيلات والرفاهية في الإقامة في العديد من المستشفيات والمراكز الفرنسية.

تتلخص عيوب إجراء عمليات زراعة الشعر في فرنسا على تكلفة السفر والطيران والإقامة هناك حتى الانتهاء، وبالطبع حاجز اللغة الفرنسية الذي يعوق العديد من المسافرين.

مراكز وعيادات زراعة الشعر في فرنسا

هناك العديد من مراكز زراعة الشعر في فرنسا والذي ينتشر في عدد من المدن الفرنسية مثل:

  1. في العاصمة باريس يوجد مركز زراعة الشعر Lazeo .
  2. يوجد أيضاً في باريس عيادة CMC Bizet لزراعة الشعر.
  3. في مدينة نيس يوجد مركز DHI.

تكلفة زراعة الشعر في فرنسا

تعتبر تكلفة أسعار عمليات زراعة الشعر في فرنسا أغلى نسبياً عند المقارنة مع دول أسيا والشرق الأوسط و أسعار زراعة الشعر حول العالم، ولكن بالنسبة لدول أوروبا فهي تعتبر من التكلفة العادية لعمليات زراعة الشعر ،وجميع المراكز في فرنسا تقدم عروض وخدمات لجميع المواطنين ومستوى راقي من الرفاهية والعلاج هناك.

كما يجب التأكيد على أن التكلفة الإجمالية للعملية تتوقف على عدد من العوامل منها الخدمة ومستوى الرفاهية والخدمات التي تقدم للمريض ومدى شهرة المركز أو المستشفى المستخدم في إجراء العملية.

يتم احتساب التكلفة للعملية على حسب عدد بصيلات الشعر وذلك حسب قرار الجمعية الدولية لزراعة الشعر ISHRS وجعل تكلفة عمليات زراعة الشعر متقاربة بين جميع الدول، حيث يوجد في فرنسا كلفة بصيلة الشعر الواحدة إلى 2 دولار عند استخدام زراعة الشعر بالشريحة، أما بالنسبة لعملية الاقتطاف يكون تكلفة بصيلة الشعر 4 دولار أمريكي.

  • زراعة الشعر بالاقتطاف من عدد 2000 إلى 5000 بصيلة شعر تتراوح التكلفة من 4000 وما لا يزيد عن 7000 دولار أمريكي.
  • بالنسبة إلى طريقة استنساخ الخلايا الجذعية في علاج الصلع الكامل تتراوح التكلفة بين 6000 إلى 10000 دولار أمريكي.

عمليات زراعة الشعر في تركيا

شهدت عمليات زراعة الشعر في تركيا طفرة كبيرة جداً ، تركيا من أكبر الدول من الناحية الاقتصادية ،كما أنها من أماكن جذب السياحة العلاجية بالمقارنة مع العديد من الدول الأخرى ؛ حيث أن خبرة الأطباء والشهرة الواسعة في هذا المجال أدى إلى جعلها واحدة من الرواد بين الدول التي تستخدم عمليات زراعة الشعر وهذا على حسب قرار الجمعية الدولية للجراحة التجميلية ISAPS .

يلجأ إلى تركيا العديد من الباحثين عن السياحة العلاجية وأيضاً القيام بعمليات زراعة الشعر، كما أن عمليات زراعة الشعر وصلت إلى معدلات كبيرة في الإقبال تصل إلى حوالي 5000 عميل كل شهر. ويصل متوسط إيرادات عمليات زراعة الشعر في الإقتصاد التركي إلى مليار دولار في السنة.

تكلفة عمليات زراعة الشعر في تركيا  تعد من أكبر عوامل جذب الوافدين إلى السياحة العلاجية؛ على الرغم من توفر العديد من الخدمات ذات الجودة العالية في المراكز والمستشفيات التركية ومستوى الخبرة العالية من الأطباء الذي ينافس العديد من مستشفيات الغرب ودول الولايات المتحدة إلا أنها تتميز بإنخفاض في الأسعار جعلها من عوامل جذب في هذا المجال.

مراكز وعيادات زراعة الشعر في تركيا

1- المركز المتخصص في عمليات زراعة الشعر gut fue

2- مشفي تركي ويز لعمليات التجميل والجراحات turkey wiz

 

 

تكلفة زراعة الشعر في تركيا

بشكل عام وعلى وجه المقارنة في الأسعار مع الدول الأخرى، تتمتع تركيا بانخفاض كبير في أسعار زراعة الشعر حول العالم بالمقارنة مع عدد كبير من دول أوروبا وآسيا وأيضاً الدول العربية.

كذلك تتأثر أسعار عمليات زراعة الشعر في تركيا بالعديد من العوامل مثل خبرة الأطباء المعتمدين وكذلك الضرائب والأسعار المتداولة في هذه الفترة وكذلك مستوى الرفاهية والخدمات المقدمة من المركز الطبي.

  • تتراوح تكلفة زراعة الشعر في فروة الرأس بطريقة الشريحة FUT من 800 دولار إلى 2500 دولار أمريكي على حسب المنطقة المخصصة للزراعة.
  • بينما تكلفة زراعة الشعر عن طريق الاقتطاف FUE تبدأ من 1000 إلى 3000 دولار أمريكي وتكون أيضاً على حسب مساحة المنطقة المزروعة.
  • زراعة شعر الحواجب قد تتراوح في التكلفة بين 2000 إلى 2500 دولار أمريكي.
  • زراعة شعر اللحية يصل في التكلفة من 2500 إلى 3000 دولار أمريكي .

من أشهر المدن التركية الكبرى التي تحتل شهرة واسعة في مجال عمليات زراعة الشعر ويوجد بها عدد كبير من مراكز وعيادات متخصصة في مجال زراعة الشعر هي:

أسطنبول ،انطاليا ،أنقرة ،إزمير ،ومرسين.

عمليات زراعة الشعر في إيران

تقع دولة إيران في غرب قارة آسيا، وكانت تعرف في قديم الزمان باسم بلاد فارس ،ومازلت تعاني إيران من التعدد الطائفي هناك؛ حيث يوجد المسلمين الشيعة والسنة وغيرهم من الطوائف الأخرى. لقد كانت عمليات التجميل من المحرمات فترة طويلة في إيران، ولكن مع تغير طرق التفكير ودخول التقدم العلمي في جميع المجالات أصبح مجال الطب التجميلي ذا أهمية كبيرة في إيران.

وضع التصنيف العالمي إيران في ضمن العشر دول الأوائل في مجال الطب التجميلي ، كما أن من حيث الإقبال والطلب كانت عمليات زراعة الشعر في المركز الثالث بعد عمليات تجميل الانف وزراعة الأسنان.

تستخدم في عمليات زراعة الشعر في إيران العديد من التقنيات الحديثة منها طريقة زراعة الشعر باستخدام الشريحة التي تم فيها أخذ شريحة من بصيلات الشعر من مؤخرة الرأس وتقسيمها إلى عدة أجزاء أصغر وزرعها في المكان المخصص ،وزراعة الشعر عن طريق استخدام تقنية الاقتطاف وهي الأكثر انتشاراً من التقنيات الأخرى وتعتمد على أخذ بصيلات الشعر من المنطقة المانحة والتي قد توجد في مؤخرة الرأس أو الصدر أو أي منطقة من الجسم وزرعها في المنطقة المخصصة للزراعة.

أشهر مدن زراعة الشعر في إيران

هناك العديد من المدن التي تشتهر بعمليات زراعة الشعر والطب التجميلي بصفة عامة ومنها:

  • تأتي العاصمة طهران في المركز الأول ؛حيث تحتوي على العديد من مراكز زراعة الشعر في إيران.
  • في المركز الثاني مدينة أصفهان بعد العاصمة .
  • في المركز الثالث مدينة تبريز التي تعتبر أحد أهم مراكز الأماكن السياحية في إيران.

مميزات زراعة الشعر في إيران

يجب الاهتمام بالمميزات التي طبقتها إيران في عمليات زراعة الشعر والتي أدت إلى الإقبال الشديد على هذا التخصص ،من أهم هذه الإيجابيات :

  • وجود العديد من نظم المراقبة الحكومية على المستشفيات والمراكز التي تقوم بعمليات زراعة الشعر للحفاظ على السلامة العامة ومنع انتقال العدوى.
  •  حسب قرار الجمعية العالمية ISAPS  أن إيران تقع ضمن أفضل عشر دول في القيام بعمليات زراعة الشعر بجودة عالية وخبرة عظيمة.
  • عند مقارنة التكاليف بين إيران والعديد من الدول الأخرى في عمليات زراعة الشعر يظهر الفرق الكبير في انخفاض التكلفة في إيران.
  • اعتماد معظم المستشفيات والمراكز في إيران على التقنيات الحديثة في الجراحة على مستوى العالم .

عيوب زراعة الشعر في إيران

على الرغم من وجود العديد من المميزات في عمليات زراعة الشعر في إيران، ولكن يجب عدم الإغفال عن العيوب التي قد تسبب مشاكل معينة عند الذهاب إلى هناك بغرض السياحة العلاجية والتي لا ترتبط بمستوى الخدمات المقدمة في المراكز ولكن بطبيعة العيش والحياة الإيرانية .من هذه العيوب والسلبيات:

  • عند الدخول إلى إيران فإن كافة القوانين التي تطبق على الشعب الإيراني تتطبق على الأجانب ومن أهمها ضرورة وضع غطاء الرأس للنساء.
  • عدم انتشار اللغة الإنجليزية هناك مع صعوبة تحدث اللغة الأم الإيرانية مما يسبب مشاكل في التواصل مع الناس.
  • يجب دفع تكاليف الرحلة نقداً، وعدم اعتماد النظام المالي الإيراني على نظام بطاقات الأئتمان أو التحويلات البنكية هناك.

مراكز وعيادات زراعة الشعر في إيران

تعتمد إيران على الترويج لمراكز التجميل والمستشفيات عن طريق الانترنت ،ولذلك يمكن البحث عن أفضل مركز للعملية وأفضل دكتور وذلك عن طريق العديد من الطرق؛ حيث يمكن السؤال عن أفضل دكتور متخصص لهذه العمليات والبحث عن الحالات التي ساعدها الدكتور والقريبة من حالتك والتواصل معهم والتأكد من خبرة الطبيب وشهرته . من أهم المراكز والعيادات في إيران:

  1. المستشفى الكبير الذي يقوم بعمليات زراعة الشعر مستشفى كاندي بيمارستان.
  2. المركز المتخصص في عمليات زراعة الشعر مركز Baran Medical .
  3. الدكتور علي فافاي الذي يوجد في مركز Iran Hair Center لعمليات التجميل.
  4. الدكتور توراج موكارامي الذي يعمل في مركز Tehtan Hair Center في إيران.

تكلفة عمليات زراعة الشعر في إيران

تختلف تكلفة زراعة الشعر في كل دولة على حسب العديد من العوامل التي يجب الاطلاع عليها ،والتي منها خبرة الطبيب و شهرته وشهرة المركز التجميلي التي يقوم بالعملية، مستوى الخدمات والتقنيات المستخدمة في عمليات زراعة الشعر ،المساحة المخصصة للزراعة والمتضررة في الرأس والتي يجب زراعتها وكل هذه العوامل تساعد في معرفة أسعار زراعة الشعر حول العالم .

عند المقارنة بين تكلفة زراعة الشعر في ايران والدول الأخرى نجد أن التكلفة تقل بنسبة 50 إلى 75% من التكلفة العامة في الدول الإقليمية والعالمية .

تكلفة عملية زراعة الشعر قد تبدأ من 450 دولار أمريكي وتصل إلى حوالي 5000 دولار أمريكي . وتعتبر هذه التكلفه من أقل تكلفه عمليات زراعة الشعر في كثير من الدول.

عمليات زراعة الشعر في مصر

مصر من أعظم البلاد السياحية في العالم وذلك لأن بها حوالي ثلث آثار العالم ،وتعاقب عليها الكثير من الحضارات الفرعونية التي جعلت لها مكانة كبيرة حول العالم، مصر كانت تلقب بأم الدنيا وذلك لأنها كانت أصل الفراعنة وكثير من الحضارات الأخرى، وأصبحت تلقب قلب الوطن العربي وذلك لما لها من تأثير في جميع الشعوب العربية.

مما عمل أيضاً على جذب السياح من جميع دول العالم إلى مصر بجانب الآثار السياحية الكثيرة الجو المعتدل صيفاً وشتاءً .اللغة العربية هي اللغة الأم والقاهرة العاصمة في مصر ومقر ومركز الحكم في مصر.

ظهر مجال طب التجميل في مصر منذ العصور القديمة حيث وجد في مصر الحضارة الفرعونية وكانت ثاني أكبر حضارة تهتم بعمليات التجميل. كما أقرت الجمعية الدولية لجراحات التجميل بأن مصر ثاني أكبر دولة عربية من حيث الطلب والإقبال على عمليات التجميل بعد لبنان. على الرغم من تأخر مصر بضع سنين في هذا المجال بسبب التقدم التكنولوجي في البلدان المجاورة إلا أن مصر استطاعت اللحاق بالركب . وحيث أن عمليات زراعة الشعر لها مكانة كبيرة بالنسبة للرجال والنساء أصبحت مركز اهتمام كبير في عمليات التجميل في مصر.

أشهر مدن زراعة الشعر في مصر

هناك العديد من مراكز التجميل والعيادات في مصر تعرف باسم مراكز النخبة أو Class A وهي مشهورة بنسبة كبيرة في إجراء عمليات زراعة الشعر بجودة كبيرة، كما ترتبط العديد من المراكز تحت تقييم “مراكز التجميل المتوسطة” وهذا لا يعتمد على قلة الخدمات الطبية ولكن يكون على مستوى الرفاهية المقدمة للعملاء.

في حالة عمليات زراعة الشعر في مصر ،فإنه يقع على عاتق أكبر محافظتين في مصر ، وهم محافظة القاهرة العاصمة ،ومحافظة الإسكندرية التي يقع فيهما العديد من مراكز ومستشفيات التجميل.

مميزات زراعة الشعر في مصر

بعد الوصول إلى المركز أو العيادة المناسبة لإجراء العملية والتأكد من إثبات صحة المركز والشهرة والخبرة التي توجد فيه ،يصبح من السهل الحصول على العديد من المميزات الأخرى والتي منها:

  • تقديم العديد من العروض التي تتضمن حجز الفنادق مع توفير وسائل الانتقال من وإلى المركز وكذلك تكلفة الرحلة شاملة من قبل المركز من خلال نظام الدفع المتكامل.
  • استخدام كافة التقنيات الحديثة التي تساعد على الارتقاء بمستوى الخدمات في المراكز في الدول الأوروبية.
  • وجود العديد من الأطباء وخصوصاً في مراكز النخبة Class A الذي حصلوا على شهادات الخبرة من البورد الأمريكية وحاصلين على الزمالة الدولية.
  • يمكن الاستفادة من فرق السعر في الدولار والجنية الذي هو عملة مصر .
  • القيام بأكثر من إجراء من عمليات التجميل خلال نفس الرحلة وفي نفس المركز.
  • تكلفة عمليات زراعة الشعر في مصر منخفضة كثيراً عن الدول الإقليمية والعالمية .

تتضمن عيوب زراعة الشعر في مصر على صعوبة العثور على مركز تجميل يوفر العديد من وسائل الرفاهية والراحة ويناسب احتياجات المريض والحالة التابعة له، وذلك لأن عدد مراكز التجميل الغير موثوقة في الخبرة والجودة بسبب عدم وجود الرقابة الصحية والشاملة عليها تعتبر أكثر من مراكز النخبة أو Class A التي توفر للمريض ما يحتاجه، ولذلك يجد المريض نفسه أمام أعداد محدودة من مراكز التجميل.

مراكز وعيادات زراعة الشعر في مصر

تقع معظم مراكز التجميل والعيادات في أكبر محافظتين في مصر وهما الإسكندرية والقاهرة ،ومن أهم مراكز التجميل والعيادات هناك:

  1. في الإسكندرية: مركز جلو للتجميل .
  2. الإسكندرية :عيادة الدكتور محمد الشحات لزراعة الشعر والتجميل.
  3. الإسكندرية :الدكتور سامح عبد الرحمن صادق وعيادته تسمى عيادة بيت الجمال.
  4. القاهرة : المركز القاهرة لجراحات التجميل والليزر المشهور في عمليات زراعة الشعر.
  5. القاهرة: عيادات التجميل وزراعة الشعر منها عيادة كوزميتيكا التخصصية .
  6. القاهرة: من أكثر العيادات شهرة أيضاً في مجال التجميل عيادة المغربي لزراعة الشعر.
  7. القاهرة: من المراكز التي يوجد بها العديد من الأطباء ذو الخبرة العالية مركز دكتور أشرف متولي لجراحات التجميل .

تكلفة عمليات زراعة الشعر في مصر

تنافس مصر العديد من الدول مثل لبنان وتركيا والأردن في عمليات التجميل ؛حيث أن تكلفة عمليات زراعة الشعر في مصر تنخفض بنسبة تصل إلى 60% عن الدول الأخرى، مما أدى إلى زيادة الإقبال على مصر في عمليات زراعة الشعر بالنسبة إلى أسعار زراعة الشعر حول العالم .

إن التكاليف الخاصة بعمليات زراعة الشعر تتوقف على عدد من الأمور أهمها الخبرة العالية للطبيب ووسائل الرفاهية والراحة التي تقدمها المراكز للمرضى وكذلك التقنيات الحديثة المستخدمة في هذا المجال.

  • تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف: تصل إلى حوالي 50000 جنيه مصري أي ما يصل إلى 3000 دولار أمريكي.
  • تقنية زراعة الشعر بالشريحة: من 7000 إلى 20000 جنيه مصري ، أي من 550 إلى 1000 دولار أمريكي وتعتبر من أقل أسعار زراعة الشعر حول العالم .
  • زراعة شعر الحواجب: تصل تكلفة شعر الحواجب إلى 2500 دولار أمريكي تقريباً.
  • زراعة شعر اللحية: قد تصل من 1000 إلى 3000 دولار أمريكي.

عمليات زراعة الشعر في السعودية

السعودية من أكثر الدول اهتماماً بالجمال وخصوصاً النساء في السعودية من من أكثر النساء اهتماماً بجمالهن ومظهرهن العام ،ولذلك فإن عمليات التجميل تنتشر انتشاراً واسعاً في السعودية ؛ وحيث أن الشعر من أهم مظاهر الجمال لدى النساء والرجال تحتوي السعودية على العديد من الأطباء ذات الخبرة العالية في مجال عمليات زراعة الشعر بتقنيات مختلفة وتعمل على استقدام العديد من الأطباء من الخارج . لذلك إن السعودية تعتبر من أكثر الدول العربية اهتماماً بعمليات زراعة الشعر .

أشهر مدن زراعة الشعر في السعودية

توجد أكبر مراكز التجميل وأفضلها في المدن الكبيرة في السعودية والتي تكون عامل جذب آخر لها وهما مدينتي جدة والعاصمة الرياض.

كما تتوزع العديد من المراكز الفرعية للتجميل وزراعة الشعر في المدن الأخرى مثل مدن الخبر والمدينة المنورة . وتحتوي هذه المراكز على العديد من الأطباء الحاصلين على الشهادات المرموقة في مجال الطب التجميلي وكذلك الأجانب الحاصلين على عدة شهادات.

مميزات زراعة الشعر في السعودية

هناك العديد من المميزات التي توجد أثناء عمليات زراعة الشعر في السعودية ومنها:

  • سهولة التواصل والتحدث مع السكان والأطباء هناك؛ حيث اللغة العربية الأصلية .
  • وجود العديد من أماكن الإقامة التي يمكن الوصول إليها في أي وقت وأي مكان إلى سهولة المواصلات إلى جميع الأماكن وأنواعها الكثيرة التي توفر الراحة والرفاهية للمرضى.
  • العناية والاهتمام الفائق في السعودية بجميع المراكز والعيادات وأنظمة التعقيم والوقاية من العدوى.
  • وجود الأطباء العرب الحاصلين على العديد من شهادات الخبرة من الجامعات الأمريكية والعربية وكذلك الأجانب الحاصلين على الشهادات .
  • احتواء السعودية على العديد من الأماكن المقدسة مثل بيت الله والمدينة المنورة والتي يمكن استغلال الفرصة والذهاب إلى هناك .

مراكز وعيادات زراعة الشعر في السعودية

تميز السعودية بالعديد من الأطباء مع القدرة على استقدام الأطباء ذات الخبرة العالية من جميع أنحاء العالم أكبر دليل على وجود العديد من المراكز وعيادات التجميل في السعودية مثل:

  1. من العيادات التي تستخدم العديد من التقنيات الحديثة في زراعة الشعر ويوجد لها فرعين أحدهما في الرياض العاصمة، والآخر في الخبر ، عيادة فينتشي.
  2. من أكبر مراكز التجميل ويقبل عليها العديد من المرضى من الداخل والخارج للدكتور أحمد هاشم ،مركز أدفانسد كلينكس والذي يقع في حي الزهراء في جدة.
  3. من أفضل وأكبر أماكن زراعة الشعر في الخليج العربي ،ذات شهرة واسعة ويوجد لها فرعين أحدهما في جدة والآخر في الرياض ،هي مستشفى وعيادات أدمة.
  4. في منطقة الرياض في العليا شارع الملك فهد يقع مركز الدكتور فادي نصر.
  5. من أكثر المراكز شهرة أيضاً في منطقة الخليج العربي في زراعة الشعر وخصوصاً للرجال سنتر إنترناشيونال ميديكال.
  6. المركز الذي يضم أكبر عدد من الأطباء والأجانب الحاصلين على خبرة واسعة في مجال الطب التجميلي ويعمل به أحد أشهر أطباء التجميل مثل البروفيسور خالد بن محمد الغامدي ،هو مركز كادينا الذي يقع في شارع العليا منطقة الرياض.

تكلفة زراعة الشعر في السعودية

هناك العديد من العوامل التي تدخل في التكلفة النهائيةو أسعار زراعة الشعر حول العالم والتي منها مساحة منطقة الزرع، وخبرة الطبيب وتختلف زراعة الشعر للرجال عن النساء في التكلفة وكل هذه العوامل تعمل على تحقيق التكلفة النهائية للشعر.

  • زراعة الشعر باستخدام الشريحة: تعتبر من أقدم التقنيات وأقلها تكلفة في أسعار زراعة الشعر حول العالم ؛حيث تصل من 2500 إلى 6000 دولار أمريكي تقريباً.
  • زراعة الشعر باستخدام الاقتطاف: من أحدث تقنيات زراعة الشعر والتي تصل من 3000 إلى حوالي 8000 دولار أمريكي.
  • زراعة شعر اللحية: وهي الأكثر انتشاراً حيث إنها من علامات الجمال للرجل وتقدر التكلفة من 5000 إلى 7500 دولار أمريكي.
  • زراعة شعر الحاجب: تقدر تكلفة هذه العملية من حوالي 4000 إلى 5000 دولار أمريكي.

عمليات زراعة الشعر في أمريكا

تعتبر أمريكا من أكبر دول العالم من الناحية الاقتصادية والصناعية الكبيرة، وتتربع على سائر بلاد العالم في القوة والعظمى، تقع أمريكا في قارة أمريكا الشمالية عاصمتها واشنطن ؛حيث يوجد مركز الحكم والسيادة، واللغة الأم الانجليزية.

أمريكا من الدول الخمس الرائدة في مجال طب التجميل ،وأيضاً لها مكانة كبيرة في تطوير العديد من التقنيات الحديثة في مجال الطب وزراعة الشعر. كذلك إن شهرة أمريكا لا تعتمد فقط على زراعة الشعر ولكن عملت البحوث الأمريكية على تطوير العديد من التقنيات المستخدمة في هذا المجال مما جعل لها شهرة واسعة.

من أكثر تقنيات زراعة الشعر استخداماً في أمريكا تقنية استنساخ بصيلات الشعر التي تتم في المعامل، ويحدث ذلك عن طريق استنساخ بصيلات الشعر من الخلايا الجذعية تحت الجلد في الرأس وزراعتها في المكان المطلوب مما يعمل على إنتاج بصيلات جديدة ونمو الشعر بصورة طبيعية وصحة كاملة.

أشهر مدن زراعة الشعر في أمريكا

أمريكا من أكبر الدول مساحة ولذلك يوجد بها العديد من المدن ، ومن أهم المدن التي ينتشر فيها عمليات زراعة الشعر، ويتنافس المركز الأول في عمليات زراعة الشعر بين مدينتين من أكبر الدول في أمريكا وهما مدينة نيويورك مع مدينة ميامي التي تقع في ولاية فلوريدا وهي من أكبر المناطق السياحية.

يوجد في المركز الثالث مدينة لوس أنجلوس في ولاية كاليفورنيا والتي يوجد بها عدد كبير من مراكز عمليات التجميل. يليها مدينة دالاس ومدينة أطلنطس.

مميزات زراعة الشعر في أمريكا

يمكن التحدث الأول عن عيوب زراعة الشعر في أمريكا ،وهو التكلفة العالية لعمليات زراعة الشعر على الرغم من تساوي الخدمات الطبية المقدمة في المراكز الأمريكية مع العديد من المراكز الأخرى ، كما أن مستوى المعيشة مرتفع جداً في أمريكا وخصوصاً في المدن الراقية التي تحتوي على أكبر وأفضل مراكز التجميل مما يعمل على زيادة التكلفة النهائية للعملية.

في حالة التوصل إلى حل مناسب لهذه الأمور والذهب إلى أمريكا ،يوجد العديد من المميزات في عمليات زراعة الشعر في أمريكا منها:

  • يوجد في مراكز التجميل في أمريكا أكبر نسبة للنجاح في العمليات على مستوى كبير في البلاد الأخرى.
  • وجود العديد من القوانين الصارمة والمتابعة والرقابة الصارمة على المراكز الطبية والعيادات للمحافظة على السلامة والأمان ومكافحة العدوى.
  • توفير الرعاية الصحية والنفسية للمرضى والـتأكد من نجاح العملية وترقبها في فترة النقاهة.
  • تتم العمليات في المراكز الأمريكية اعتماداً على التقنيات الحديثة في زراعة الشعر.
  • وجود العديد من الأطباء ذات الخبرة العالية في مجال زراعة الشعر مما يضمن نجاح العمليات.

مراكز زراعة الشعر في أمريكا

هناك العديد من مراكز زراعة الشعر في أمريكا والتي على شهرة واسعة وعالية ومنها:

  1. من أشهر مراكز استنساخ الشعر في أمريكا والذي يوجد في نيويورك مركز مركز Bernstein Medical .
  2. يوجد أيضاً في نيويورك المركز الكبير مركز مركز Roy Stoller .
  3. بالنسبة لمدينة لوس أنجلوس يوجد بها مركز له شهرة واسعة في عمليات زراعة الشعر وهو مركز HRC .
  4. يوجد في مدينة ميامي مركز Hair Transplant Institute .

تكلفة عمليات زراعة الشعر في أمريكا

تتوقف التكلفة النهائية في عمليات زراعة الشعر في أمريكا على العديد من العوامل والتي لا يمكن التنبؤ بالتكلفة النهائية بسببها، ومنها خبرة الطبيب وشهرة المركز نوع التقنية المستخدمة ومساحة المنطقة المتضررة من فروة الرأس. وهذه العوامل تغير من أسعار زراعة الشعر حول العالم .

  1. زراعة الشعر باستخدام الشريحة: وهي أقل التقنيات استخداماً وتكلفة وتصل إلى 400 دولار أمريكي فقط، وهذه التقنية لم تعد مستخدمة مثل الماضي.
  2. زراعة الشعر بالاقتطاف: تصل تكلفة هذه التقنية في زراعة الشعر من 5000 إلى 20000 دولار أمريكي ،وهذه التكلفة ليست ثابتة فإنها قابلة للانخفاض أو الزيادة على حسب العوامل السابقة و أسعار زراعة الشعر حول العالم .
  3. زراعة الشعر بالاستنساخ : تعتبر هذه التقنية من أحدث التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر؛ وحيث إنه لا يوجد العديد من المراكز التي تجريها ،فإنها تبدأ من 8000 دولار أمريكي تقريباً.
  4. زراعة الشعر بتقنية الطعوم : يبدأ من متوسط 4000 دولار أمريكي قد يقل عند اللجوء إلى مراكز أقل في الخدمة.

عمليات زراعة الشعر في الصين

تقع دولة الصين العظيمة شرق قارة آسيا ،وتتميز الصين بأنها مصنع العالم؛ حيث إن الصين القوة الإقتصادية الأكبر في العالم ، وذلك لأنها يوجد بها أكبر عدد من المصانع في العالم كما يدخل في تكوين اقتصادها المحلي الصناعة والواردات ،والسياحة والزراعة والبحث العلمي ،تعتبر الصين في المركز الثالث من حيث المساحة ومن أكبر الدول تعداداً للسكان.

لحقت الصين في مجال الطب التجميلي وعمليات التجميل متأخرة عن الركب، وأدى التقدم والنهضة المستمرة في الدولة إلى التقدم في مجالات عمليات التجميل وزراعة الشعر ،كما عمل نظام الساية المفتوح وإرسال البعثات من الطلاب إلى الخارج للتعلم ،إلى رجوعهم إلى بلادهم يدخرون العلم الوفير والمعرفة للتقدم في العديد من المجالات في طب التجميل.

كما أن تكلفة عمليات التجميل في الصين من أقل التكلفة النهائية التي يمكن الحصول عليها بالمقارنة مع الدول الأخرى ،إلى جانب التقدم في استخدام التقنيات الحديثة والوصول إلى درجات عالية من النجاح والجودة في هذه المجالات.

مميزات وعيوب زراعة الشعر في الصين

أدى التقدم والنهضة الكبيرة في الصين مع زيادة الاهتمام بهذا المجال والتنافس مع الدول الأخرى في التكلفة النهائية في عمليات زراعة الشعر مع الجودة العالية أدى إلى وجود العديد من المميزات في عمليات زراعة الشعر في الصين.

من أهم ما يميز زراعة الشعر في الصين التكلفة النهائية لعملية زراعة الشعر التي تصل إلى نصف القيمة إذا ما قورنت بالعديد من البلاد العربية والأوروبية.

ولكن من عيوب زراعة الشعر في الصين تتمثل في صعوبة السفر والوصول إلى الصين، وأيضاً الذهاب للحصول على الاستشارة أو استكمال العلاج وكذلك القدرة على التواصل في الصين.

مراكز زراعة الشعر في الصين

تتميز الصين بالمساحة الواسعة التي أدت إلى وجود العديد من المراكز ؛حيث يوجد في الصين الآلاف من مركز وعيادات التجميل ، ومنها:

  1. يقع في مدينة ووهان مركز YONO المتخصص في زراعة الشعر فقط واستخدام العديد من التقنيات منها زراعة الشعر باستخدام الشريحة و الإقتطاف والطعوم .
  2. من المستشفيات التي يمتزج فيها استخدام الطب التقليدي مع الطب الحديث مستشفى Beijing Lotus المسؤولة عن علاج العديد من مشاكل تساقط الشعر وعمليات زراعة الشعر.
  3. في حالة الوصول إلى مكان وموثوق وأيضاً منخفض في التكلفة يمكن اللجوء إلى عيادات Bioscor International والتي يوجد تقع في مدينة ملبورن الأسترالية ويوجد فرعها في الصين المتخصص في علاجات تساقط الشعر.

تكلفة زراعة الشعر في الصين

نتيجة لانخفاض مستوى المعيشة في الصين بالمقارنة مع الدول العربية والأوروبية تعد تكلفة عمليات زراعة الشعر هناك من أقل أسعار زراعة الشعر حول العالم .

يمكن الوصول إلى تكلفة عامة تقدر من حوالي 1000 إلى 3000 دولار أمريكي غير شاملة السفر والإقامة هناك.

عمليات زراعة الشعر في الهند

الهند ثاني أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان ،وتقع في المركز السابع من حيث المساحة الكلية. تسمى الهند بشبه القارة الهندية وتنقسم إلى ثلاثة أقاليم وهم شبه الجزيرة الهندية وسهل جانجتيك وجبال الهيمالايا.

وصلت عمليات التجميل وزراعة الشعر في الهند مكانة كبيرة في هذه الأوقات من قبل كلاً من الرجال والنساء ،ولاتعتمد فقط على زراعة شعر الرأس ولكن زراعة شعر الحاجب واللحية والرموش، وقد لاقت عمليات التجميل إقبالاً كبيراً في الهند.

مميزات زراعة الشعر في الهند

يجب الأخذ في الاعتبار العديد من المميزات التي توجد في عمليات زراعة الشعر في الهند ومنها:

  • وجود العديد من الأطباء الحاصلين على شهادات معتمدة ذات خبرة عالية من الخارج في مراكز وعيادات الهند وخصوصاً في مجال زراعة الشعر.
  • وجود العديد من الخدمات الطبية ذات الجودة العالية ومستويات التمريض التي يخصها المعايير الدولية وانخفاض التكلفة في عمليات زراعة الشعر.
  • توفر العديد من الوسائل والتقنيات الحديثة في العديد من المراكز المتخصصة في جراحات التجميل وعمليات زراعة الشعر .

مراكز زراعة الشعر في الهند

توجد العديد من المراكز والعيادات والمستشفيات التي تتخص في العمليات التجميلية وعمليات زراعة الشعر والتي منها:

  1. مركز RICHFEEL HEALTH & BEAUTY PVT LTD .
  2. يوجد في الهند أيضاً مركز TAMIRA LIFE .

تكلفة زراعة الشعر في الهند

يتوفر في الهند كافة التقنيات الحديثة المستخدمة في مجالات الطب التجميلي وعمليات زراعة الشعر ،والأجهزة الحديثة والأطباء المشهورين مع الخبرة والكفاءة العالية، مما يجعلها في مركز المنافسة مع أسعار زراعة الشعر حول العالم .

تكلفة عمليات زراعة الشعر في الهند منخفضة مقارنة مع العديد من الدول ؛ حيث قد تبدأ من 1000 إلى 3000 دولار أمريكي تقريباً وهي من أرخص أسعار زراعة الشعر حول العالم .

أضف تعليق

Click here to post a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *