زراعة الشعر

أهمية تصميم خط الشعر ورسمه قبل عملية زراعة الشعر

0003

خط الشعر، المنطقة التي تلتقي بها نهاية الجبهة بالشعر، وهو أول ما يتم ملاحظته. وهو أول ما تنظر اليه عند النظر الى المرآة. وفي حال لم يكن خط الشعر طبيعيا بعد ظهور نتائج عملية زراعة الشعر حتى ولو حصل المريض على كثافة عالية في المنطقة المزروعة لا يمكن القول أن عملية زراعة الشعر ناجحة. حيث أن عامل نجاح عملية زراعة الشعر يعتمد على عدم ملاحظة العملية.

من البديهي أن يختار المريض الذي سيخضع لعملية زراعة شعر طبيب محترف لديه خبرة كبيرة في هذا المجال. ولكن ما هي المراحل التي يجب على هذا الطبيب أن يتدخل بها أو أن يكون المسؤول عنها شخصيا؟ وفي هذا الرابط أشهر مراكز زراعة الشعر في تركيا 

لنبدأ بأهم مرحلة وهي مرحلة رسم خط الشعر وتحديده. يجب ان يقوم بهذه المرحلة طبيب مختص في مجال زراعة الشعر لديه من الخبرة ما يكفي لتخطيط خط شعر طبيعي. وهنالك أكثر من طريقة للتأكد بأن الشخص المسؤول عن رسم خط الشعر هو شخص محترف ولديه رصيد من النتائج التي تظهر تصميم خط شعر طبيعي ومناسب لملامح المريض. ونذكر من هذه الطرق:

  1. يجب على المريض أن يستفسر من الطبيب حول رسم خط الشعر وما هو الشكل الذي يراه مناسب لتصميم الخط الطبيعي والمناسب.
  2. على المريض أن يناقش مع الطبيب المعالج آلية رسم وتصميم خط شعر فريد ومميز.
  3. على المريض أيضا أن يطلب رؤية صور لمرضى قاموا بالعملية من قبل ليقوم بتقييم النتائج.

يجب هنا أيضا التركيز على مسألة هامة ألا وهي ان تصميم ورسم خط شعر طبيعي هو أمر صعب للغاية حيث أن كل فرد له احتياجاته الخاصة التي عادة ما يتم مناقشتها عند رسم خط الشعر قبيل اجراء العملية. عادة ما يتم التوصل الى تصميم مناسب بناء على رغبة المريض وبناء على تشريح الجمجمة حيث ان هذا المعيار يتم أخذه بعين الاعتبار فهنالك أيضا شروط يجب الالتزام بها لضمان حصول المريض على خط شعر طبيعي ليس فقط بعد العملية مباشرة وانما لسشنوات طويلة قادمة.

هنالك العديد من العوامل المؤثرة لضمان حصول المريض على خط شعر طبيعي

  • نوعية الشعر وطبيعته لها دور كبير في تحديد خط الشعر حيث يتم تصميم الخط بناء على نوعية الشعر في حال كان الشعر رفيع أو ثخين.
  • طبيعة الشعر من حيث كان مجعد أو أملس.
  • عدد الشعرات الموجودة في الجذر الواحد : الجذور الأحادية أو الثنائية أو الثلاثية.

رسم خط الشعر على فروة الرأس في مرحلة التخطيط هو جزء صغير جدا. وفي حال كنت تفكر في الخضوع لعملية زراعة شعر عليك التفكير بشكل جدي بكافة النقاط التي تم ذكرها لكي تكون على اطلاع كاف ودراية بما يخص خبرة الطبيب وقدرته على منحك النتائج التي تريد وتطمح اليها. عملية تصميم ورسم خط الشعر عملية مهمة من الناحية التجميلية فهذا الخط سيبقى معك لفترة طويلة جدا وهذا الخط سيعطي اطار للوجه. هذه المرحلة مهمة لضمان حصول المريض على النتائج المرجوة من عملية زراعة الشعر.

وفي حال لم يأخذ الطبيب المعالج العوامل التي تم ذكرها بعين الاعتبار وفي حال لم يقم باعطاء هذه المرحلة الوقت والتركيز الذي تحتاجه، حيث أن كل شخص لديه خط شعر مميز وخاص به ولا يمكن أن يتم رسم خط شعر واحد لكل الذين يخضعون لعمليات زراعة شعر، عليك البحث عن طبيب آخر يقدر أهمية هذه المرحلة وتأثيرها الكبير على النتيجة النهائية لعملية زراعة الشعر.

أضف تعليق

Click here to post a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *