زراعة الشعر

عوامل اختلاف تكلفة زراعة الشعر في الجزائر

زراعة الشعر في الجزائر
زراعة الشعر في الجزائر

تكلفة زراعة الشعر في الجزائر

كانت عملية زراعة الشعر في الجزائر تخص الأغنياء فقط، لأن ثمنها يصعب على الطبقة المتوسطة، وبعد هذه المرحلة جاء دور الطبقة المتوسطة بعد أن أصبح ثمنها قريبا إلى الكثير، وقبل أن تبدأ الجزائر بالاهتمام بعمليات زرع الشعر ومجال التجميل بوجه عام، كان رجال الأعمال وكل من لديه مشكلة الصلع يقوم بالسفر إلى باريس أو تونس ليجري العملية المناسبة، أو يجري زراعة الشعر في تركيا، ثم ظهرت العملية في الجزائر بإمكانية أقل.

ومع الوقت بدأ التطور، وكذلك الخبرة التي أصبح يتمتع بها الأطباء بعد فترة، لكن الشيء الغريب أن هؤلاء الأطباء لا يحملون أي شهادات علمية عالمية، مما يزعج الكثير من الجزائريين، ويجعلهم يتوجهون إلى بلاد أخرى، أما الطبقة المتوسطة فلجأت إلى العلاجات البديلة، والتي بدورها قد تقوم بعمل عكسي يؤدي إلى الضرر الكبير، فهذا المجال يحتاج إلى الكثير من العناية والاهتمام الخاص حتى يتطور في الجزائر، والعملية تكلفتها بين 6 إلى 30 مليون سنتم. وهذا الحيز الكبير في التكلفة يتوقف على عدد البصيلات التي يحتاج إليها الشعر، ويعتمد أيضًا بشكل كبير على المكان الذي يتم فيه الزرع، ونوع العملية التي يحتاج إليها المريض ويمكننا التعرف على كل هذا مع موضوعنا.

 

عوامل اختلاف تكلفة العملية في الجزائر.

 

هناك الكثير من العوامل التي تؤثر على تغير أسعار العملية من مكان لآخر في الجزائر، وأهم هذه العوامل هي.

 

1- المواد الطبية المستخدمة.

اختلاف الأدوات بكل تأكيد يسبب التفاوت، فهناك بعض التقنيات الغالية جدًا، وهي صاحبة فاعلية أكبر وهي مطلوبة من الكثير، ومثال ذلك السائل الذي يحفظ فيه الشعر بعد الاقتطاف، فهناك سائل يبلغ سعر ل100 ملم منه 200 دولار ونوع آخر سعر 100ملم منه 5 دولار، لاحظ الفرق بين السائلين، وهم الهيبوثورموسول والسالين، فكما ترى أن الاختلاف في السعر بينهم كبير، وهو سبب من أسباب تفاوت السعر في العملية فأنت تختار ما يتناسب معاك، ومن المراكز ما يهتم بنوعية معينة من الأدوات الحديثة، مما يجعل سعرها مرتفعًا جدًا.

 

2- عدد البصيلات.

تعتمد بعض المراكز على عدد البصيلات فهو العامل الذي يحدد سعر العملية لديهم، فأنت قد تحتاج ما بين 2000 إلى 5000 بصيلة، ومع هذا العدد تعرف كم تحتاج من المال فإن البصيلة قد يكون سعرها مثلًا 2 دولا، ولأن عدد البصيلات التي يحتاج إليها الناس متقاربة فإن هذا العامل قد يكون غير مؤثر بشكل كبير فمعظم المراكز تعمل على متوسط هذا العدد.

 

3– الخدمات والعناية.

أحد العوامل التي تؤثر في سعر العملية الإقامة، فأنت نزيل لديهم لمدة 3 أيام في هذه المدة تحتاج إلى رعاية خاصة، فكل مركز يبين قدر العناية لديه وعلى أساس هذه التقنيات المقدمة ودرجة العناية يتم تحديد سعر العملية، لأنه تضم كل هذه التكاليف.

 

4- مكان العملية.

إن كانت العملية في فروة الرأس فهي تعد سهلة جدًا وتكلفتها عادية، أما زراعة الحاجب فهي عملية معقدة وصعبة ولهذا تحتاج إلى تكلفة أعلى، وزراعة الذقن تعد أعلى من الحاجب وفروة الرأس من حيث السعر فهي تأخذ وقتًا طويلًا جدًا، وتحتاج إلى مجهود أكبر لهذا وضع هذا العامل حتى ينظم سعر العملية.

 

5– نوع العملية.

إن نوع العملية يعتمد على الطريقة، وهناك طريقتنا هم الاقتطاف والشريحة، وسوف نتكلم عنهم لكن التكلفة تختلف فكل منهم يختص ببعض العوامل لهذا فسعرهم يختلف تمامًا بحسب التقنية المستخدمة.

 

طرق زراعة الشعر في الجزائر.

 

تعتمد الجزائر في عملية زراعة الشعر على أحدث الطرق، والطريقتان الأحدث هم الاقتطاف والشريحة، ولكل منهم مميزاته التي تضع حد معين للتكلفة، ومن هذه المميزات.

 

1- طريقة الشريحة FUT.

يتم أخذ شريحة كبيرة من مؤخرة الرأس، وهي منطقة مانحة ومع أخذ هذه الشريخة يتم الحذر حتى تحتفظ المنطقة بالجذر حتى تنبت من جديد، وهذه الشريح توضع في سائل للحفاظ عليها وعدم حدوث أيض لها، وبعد ذلك يتم تقسيم هذه الشريحة إلى شرائح بحيث تحتوي كل شريحة منهم على شعرة أو اثنين، والمقصود من كل هذا الشرح أن التقنيات المتستخدمة في هذه العملية، أقل من الأدوات المستخدمة في الاقتطاف، ولك أن تتخيل قدر هروب الناس من هذه الطريقة رغم أنها الأرخص إلا أنه يتم حلاقة الشعر بالكامل، حتى تتم العملية بالطريقة الأصح، مما يؤذي مشاعر كثير من الناس وإن كانت فترة مؤقتة.

 

2- طريقة الاقتطاف FUE.

في هذه الطريقة يتم استخدام أدوات أكثر تطورًا من طريقة الشريحة، حيث أن هذه الطريقة يتم فيها استخدام جهاز يسمى مثقاب كول، وهو جهاز للتقاط الشعر المانح، وتستخدم بعض الإبر غير المؤلمة، وفي هذه الطريقة يمكنك العودة إلى الحياة العادية بعد ثلاث أيام فقط؛ لأنها عملية بسيطة، وكذلك تستخدم تقنية حديثة جدًا مما يجعل سعرها أعلى من طريقة الشريحه، ففيها لا يتم حلاقة الشعر أبدًا بل العملية تترك أثر نقط ويذهب الأثر بعد أيام.   

 

اختيار المكان بعناية.

 

الجزائر
الجزائر

يجب أن تركز جدًا أثناء البحث عن المكان الذي ستجري فيه العملية، وتتعرف أكثر على الفروق بينهم وكذلك الخدمات المقدمة من كل مركز، ومن أضرار عملية زراعة الشعر التي قد يكون السبب فيها اختيار المكان. عدم نظافة المكان تؤدي إلى العدوى، فالنزيف الخارجي الذي ينتج عن المنطقة المانحة قد يكون النزيف بسيط، لكن يجب الحذر من أن يلمس أي شيء خارجي لعدم حدوث العدوى.

لهذا يجب الحذر والتأكد من المكان الذي ستجري فيه العملية، وعلى العموم يجب أن تعرف أن عملية زراعة الشعر في الجزائر، تختلف من مكان لآخر، وكذلك الشخص نفسه بعد الاستشارة الأولى يتم معرفة ما يحتاج إليه وتكلفة العملية الخاصة به.

أضف تعليق

Click here to post a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *