تساقط الشعر

أسرع الطرق لزيادة طول الشعر

increasing-the-hair

 

من المحبط أن ينتظر الشخص إلى ما لا نهاية ليحظى بشعر طويل. شبكة الإنترنت مليئة بالاقتراحات لتسريع النمو، ولكننا نعتقد أن أسهل مكان للبدء هو النظام الغذائي الخاص بك – عدد قليل من التعديلات البسيطة يمكن أن يحدث فرقا حقيقيا. وعند الحصول على معلومات كافية يمكن أن يكون جزء التغذية تحت السيطرة، ونحن قد جمعنا هنا أفضل الأنماط الغذائية وأكثرها فعالية في العناية بنمو الشعر.

وهي جميعا تشمل وجود البروتين في النظام الغذائي اليومي، وهو العنصر الذي يكون الشعر والأظافر في المقام الأول. ومن الجدير بالذكر أن معظم عمر الشعر التكويني يستهلك في “مرحلة النمو”، وهي المرحلة التي تستغرق حوالي سنتين إلى ثلاث سنوات للاكتمال. ويقضي الشعر بقية عمره التكويني في “مرحلة الراحة”، والتي تستغرق حوالي شهرين إلى ثلاثة أشهر. بعد “مرحلة الراحة” يبدأ الشعر في التفاعل بشكل طبيعي دائم. فالشعر الذي يفتقر إلى البروتين يذهب إلى “مرحلة التساقط” بصورة أسرع من الشعر الغني بالبروتين.

 

المعلومات الغذائية

 

إن العمل على نظام غذائي سليم ومناسب؛ هو من الأمور الضرورية بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في الإسراع بنمو الشعر، كما ينبغي على الشخص المصاب بتساقط الشعر مراعاة نظام غذائي مركز وفعال لتلافي هذا التساقط، ونحن هنا نسوق للقارئ الخطوط الأساسية لنظام غذائي موجه ومفيد. وهي الخطوط التي قد تساعده في إيجاد ما يناسبه من أنظمة غذائية، ولكن يفضل أخذ رأي الطبيب في كل الأحوال.

 

  • الدجاج والبيض والزبادي هي مصادر كبيرة من البروتين. احتياجات البروتين الخاص بك يمكن أن تختلف على أساس من وزنك، ونمط الحياة التي تعيشها. معظم الناس يحتاجون ما بين 45 إلى 55 جرام (1.6 إلى 1.9 أوقية) من البروتين يوميا.

 

  • زيادة الحديد والزنك من العوامل المؤثرة، تعد المعادن مثل الحديد والزنك حاسمة في إنتاج البروتينات التي تشكل الشعر في جميع أنحاء جسمك. ومن المعروف أن الحديد المنخفض يسبب تساقط الشعر. يمكنك الحصول على الحديد والزنك بشكل طبيعي في عدد من الأطعمة، مثل السبانخ والفاصوليا والمأكولات البحرية. كمية الحديد والزنك تحتاج إلى التناول يوميا بما يعتمد على العمر، والنوع، ونمط الحياة. تحدث مع طبيبك قبل إجراء أي تغييرات على تناولك اليومي من المعادن.

 

  • تناول الأطعمة الغنية بالفيتامين. ويعتقد أن فيتامين (د) من العناصر الحاسمة في نمو الشعر. فيتامين C مهم أيضا لامتصاص الحديد. يمكنك الحصول على فيتامين C و D من الشمس، ومصادر الطعام مثل الحليب وعصير البرتقال. تحدث مع طبيبك قبل إجراء أي تغييرات على تناول الفيتامين اليومي.

 

  • التركيز على الدهون الجيدة. وهناك حاجة إلى الأحماض الدهنية أوميغا 3 لنمو الشعر. كما أنها تبقي شعرك لامعا وصحيا. جسمك لا ينتج هذه الدهون بشكل طبيعي.

 

  • يمكنك الحصول على الأحماض الدهنية أوميغا 3 من الأسماك. وتوصي جمعية القلب الأمريكية بأن يأكل الشخص البالغ اثنين من وجبات الأسماك كل أسبوع، وذلك للحصول على كمية مناسبة من الأحماض الدهنية أوميغا 3.

 

تعديل نمط حياتك

 

  • الحصول على شعر متشابك قد يبدو غير بديهي، ولكن الحصول على هذا التشابك سيساعد شعرك لأن ينمو بشكل أسرع. حيث أنه مع مرور الوقت، سوف تبدأ فروع الشعر في تقسيم الأطراف. لذلك فإن الحفاظ على شعرك المتشابك سيقلل من النهايات المقسمة.

 

  • استخدام وسادة الحرير. فشعرك يمكن التقاطه من خيوط الوسادة القطنية. ووسادة الحرير تقلل من هذا الاحتكاك، وبالتالي تقلل من الشعر المفقود. كذلك فإن لف الرأس في وشاح من الحرير يمكن أن يستخدم كبديل لوسادة الحرير.

 

  • تجنب لف شعرك في منشفة. التفاف شعرك في منشفة على الرأس بعد الاستحمام يمكن أيضا أن يسبب فقدان الشعر. بدلا من ذلك، جفف الشعر بلطف أو انفض المياه الزائدة من شعرك.

 

اعتني بشعرك

 

  • تجنب الشامبو كل يوم. ما لم يكن شعرك من النوع الدهني بشكل أكيد، فإن استخدام الشامبو بصورة يومية يمكن أن يجفف الشعر ويتلفه. غسل الشعر كل يوم يسمح للزيوت الطبيعية بالتسرب من الجسم خاصة فروة الرأس.

 

  • لابد من استخدام مرطب. حينما تقوم بغسيل شعرك بالشامبو فلابد من التأكد من حالته العامة. مرطب الشعر يساعد على تجديد الزيوت التي تم تجريدها من شعرك خلال الغسيل بالشامبو. تأكد من غسل الشامبو تماما من شعرك قبل ترطيبه.

 

  • شطف شعرك بالماء البارد. بعد شطف الشامبو والبلسم من شعرك، شطف لفترة وجيزة شعرك النظيف تحت الماء البارد. الماء البارد يضمن أن بصيلات الشعر لن تتمدد وتفقد. وهذا يقلل من كمية الشعر الذي فقد أثناء الاستحمام.

 

  • تقليل الحرارة واللون. استخدام الحرارة أو ألوان الشعر يضر الشعر مع مرور الوقت. لابد من محاولة الحد من كمية الحرارة التي تستخدمها على شعرك، وذلك عن طريق السماح لشعرك بالتعرض للهواء الجاف عندما يكون ذلك ممكنا. استخدام الاسفنج أو بكرات الفيلكرو بدلا من البكرات الساخنة. احصل على فترة من الوقت بين التلوين واستخدام نوع الشامبو الآمن للحد من أضرار موت الشعر.

 

  • مشط شعرك بعناية. استخدام مشط واسع الأسنان ليتفكك الشعر بلطف. المشط يعمل من خلال نهايات الشعر ولا يجب أن يصل إلى فروة الرأس. استخدام فرشاة الشعر المجعد يؤدي إلى فقدان الشعر.

 

  • ارتداء الإكسسوار – كذيل الحصان – بشكل صحيح. ضغط شعرك في مساحة ضيقة على الرأس يمكن أن يؤدي إلى فقدان الشعر. بدلا من ذلك، يمكن تمشيط شعرك إلى أسفل أو لفه في ذيل حصان فضفاض. تجنب استخدام مستحضرات هيرباندز المطاطية. تغيير مكان ذيل الحصان الخاص بك لكي لا يصبح الشعر هش جدا في منطقة واحدة.

أضف تعليق

Click here to post a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *