المدونة

كم تكلفة زراعة الشعر في تركيا ؟

تكلفة زراعة الشعر

 

غالبا ما يكون الهدف من الخضوع لعملية زراعة الشعر هو استعادة الشعر كما كان أو حتى زيادة كثافة الشعرالموجود. وكما أصبح من المعروف عالميا أن تركيا هي الوجهة الأولى عندما يتعلق الموضوع باستعادة الشعر. وعندما يبدأ البحث عن المكان المناسب للخضوع لهذه العملية تبدأ الأسئلة بالظهور ما هي التقنية المتبعة وما هي التكلفة وأين ستكون الإقامة وما هو عدد الجذور المقتطف؟ وسنحاول هنا الإجابة عن هذه الأسئلة .

قبل الدخول الحديث مباشرة عن تكلفة زراعة الشعر وجب علينا التنوية الي ذلك هذا المقال اعتمد في الاساس علي تجارب سابقة من المنتديات التي تتحدث عن زراعة الشعر و اعتمد ايضا علي موقع الدكتور يتكين باير في بعض النقاط الدقيقة

أولا : ما هي عملية زراعة الشعر وهل أنواع الجراحة المختلفة لها علاقة في تحديد التكلفة  ؟

عملية زراعة الشعر أو استعادة الشعر هي عملية نقل للشعر من ما يسمى بالمنطقة المانحة ليتزدم زراعته في أماكن جديدة في المناطق التي تحتاج الى الشعر. وهنالك علاقة طردية بين الكثافة في المنطقة المانحة ومساحة تغطية المنطقة المزروعة. بكلمات أخرى كلما زادت الكثافة في المنطقة المانحة كلما زادت مساحة المنطقة المزروعة.

 بدأت عمليات زراعة الشعر منذ خمسينيات القرن الماضي في الولايات المتحدة الأميريكية ولكن التقنيات تغيرت في السنوات الأخيرة. هنالك تقنيتين متبعتين في هذا المجال هما تقنية الاقتطاف وتقنية الشريحة. أما طريقة الاقتطاف فهي الطريقة المهيمنة حاليا في هذا المجال لما تتسم به من بساطة وفترة نقاهة أقل مقارنة بالشريحة.

بالنسبة لعملية زراعة الشعر باستخدام تقنية الشريحة ،وبشرح مبسط، تعتمد على استئصال جزء من فروة الرأس بطول 6 الى 10 انش من المنطقة الخلفية من الرأس. ومن ثم يتم تقسم هذه الشريحة الى طعوم شعرية تتراوح بين 500 الى 2000 طعم والتي تحتوي بمعظمها على شعرة واحدة أو مجموعة من الشعرات الثنائية أو الثلاثية. وتختلف في النوع  والعدد حسب المنطقة المانحة ويتم غرس هذه الطعوم في الأماكن المخصصة لها في مناطق الصلع .

أما عملية زراعة الشعر باستخدام تقنيية الاقتطاف تعتمد على استئصال طعوم الشعر من المنطقة المانحة دون أي عمل جراحي انما تتم هذه العملية باستخدام جهاز مهمته إحداث حفرة حول جذر الشعر لاستئصاله من مكانه. لتترك أثرا بسيطا جدا هو عبارة عن ثقوب صغيرة في مؤخرة الرأس والتي تتغطى بالكامل بعد نمو الشعر فيها. وكما في عملية الشريحة يتم غرس هذه الطعوم في فتحات خاصة يتم احداثها في المناطق المستلمة وهذه الفتحات يجب أن يتم احداثها من قبل شخص محترف يستطيع التحكم بالقناة وحجمها واتجاه نمو الشعر فيها حيث أن هذه الأمور مجتمعة تؤدي الى حصول المريض على النتيجة المرجوة من عملية زراعة الشعر.

أما بالنسبة للمدة التي تستغرقها عملية زراعة الشعر فهي ما بين 6 الى 8 ساعات. ومن الممكن أن يحصل المريض على عكلية زراعة شعر أخرى إما للحصول على كثافة أعلى أو لتغطية مناطق لم يتم تغطيتها بالجلسة الأولى.

وتختلف التكلفة بحسب التقنية المتبعة، ولكننا سنتطرق الى تكلفة عملية زراعة الشعر عند الدكتور يتكين باير حيث أن التقنية المتبعة هي زراعة الشعر بأسلوب الاقتطاف. وهنا لا يتم حساب التكلفة بحسب عدد الجذور التي تم زراعتها كما هو الحال في بعض الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأميريكية وانما بحسب المعايير التالية:

  • سوائل الحفظ الخاصة والمحاليل التي يتم استخدامها لحفظ الجذور بعد انتهاء مرحلة الاقتطاف وبانتظار مرحلة الزراعة والتي يعد من أعلاها ثمنا وهو المستخدم في مركز الدكتور يتكين باير هو سائل الهيبوثيرموسول وهذا السائل هو المسؤول عن الحفاظ على حياة جذور الشعر بعد اقتطافها لضمان نتائج مثلى وعدم التفريط في أي بصيلة شعر.
  • من الممكن ان يكون لمساحة الصلع دور في تحديد التكلفة ولكن بشكل نادر.
  • المكان المتوجب زراعته. الاعتقاد السائد أن عملية زراعة الشعر في الوجه أقل تكلفة منها في الرأس ولكن هذا الأمر غير صحيح. حيث أن عملية زراعة الذقن أو اللحية أو الشارب تستغرق مجهودا أعلى بكثير حيث أن الجذور المقتطفة من المنطقة المانحة والتي تحتوي على أكثر من بصيلة شعرية يتم تشريحها لتصبح واحدة ليتم زراعتها في الوجه والحصول على مظهر طبيعي حيث أنه من غير الطبيعي ان يكون هنالك جذور ثلاثية في الوجه. ولذلك زراعة اللحية من العناصر المتحكمة في تحديد تكلفة زراعة الشعر
  • الأدوات المستخدمة في العملية أيضا تساهم في تحديد تكلفة عملية زرع الشعر ويجب دائما استخدام الأفضل للحصول على أفضل النتائج.

ويجدر بنا أن ننوه الى ضرورة اختيار المكان والشخص المناسب لاإجراء عملية زراعة الشعر فبالرغم من بساطتها إلا أن النتائج التي يحصل عليها المريض هي نتائج دائمة وفي حال كانت هذه النتائج سيئة أو غير طبيعية فإنه لا يوجد وسيلة لتحسينها أو عكسها. عليك أن تبحث عن شخص مسؤول لاجراء هذه العملية وأن تقدم عليها وأنت على ثقة تامة من النتائج.

في النهاية : الاجابة الصريحة للإستفسار حول تكلفة زراعة الشعر في تركيا

تتراوح اجمالي التكاليف ما بين 1000 دولار امريكي الي 2000 دولار امريكي اي ما يعادل بالريال السعودي 7500 ريال بحد اقصي ويمكنك استخدام محول العملات لمعرفة الرقم الاجمالي هنا 

 

أضف تعليق

Click here to post a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *